شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام
المدير العام
انثى
المشركات : 2223
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 18/08/2007
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ما الذي فعلته اتصالات بهواتف بلاك بيري!!

في الأربعاء أغسطس 26, 2009 12:07 am
تقييم المساهمة: 100% (1)


تم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 591 في 437 وحجم الصورة 46 كيلو بايت





اشتكى عدد من مشتركي خدمة هاتف بلاك بيري منذ أسبوع من مشاكل في هواتفهم الخاصة من نوعية بلاك بيري ، في تجربة وصفها البعض بأنها قاسية ، خاصة وأنها أعطتهم انطباعاً سيئاً عن هواتف بلاك بيري بل وزاد الإحباط عند آخرين مع مرور الوقت دون حل للمشكلة من اتصالات!!

ونشرت صحيفة البيان قبل أيام هذه الشكاوى مع تصريح من اتصالات يفيد بأن المشكلة خاصة بالبرمجة التي أرسلت إلى هذه الهواتف لتحديثها للنظام الجديد ، مع تأكيد اتصالات بأن المشكلة لم تظهر إلا لبعض المستخدمين فقط دون غيرهم ، وهي في طريقها للحل!!




"الرمس.نت" تابعت تفاصيل الموضع خاصة من قبل المواقع الأجنبية المتخصصة في مجال خدمات الهواتف ، في ظل عدم متابعة الصحافة الإماراتية للموضوع عدا صحيفة البيان.


وقد أشار موقع ميتا فلتر إلى أن اتصالات قامت بتحديث شامل للبرامج الثابتة التي تستخدم لدى عملاء بلاك بيري ، مشيرة بقولها بأنه "يعزز ويصحح الأداء" ، لكن العملاء اشتكوا بعد استقبالهم التحديثات من استنزاف البطاريات بسرعة كبيرة ، ويتضح أن الأمر مبرمج ويتبين أن البرمجة تحتوي على برامج تجسس من شركة أميركية يمكن تفعيلها من بعيد إلى الأمام في جميع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية لخدمة طرف ثالث!!


وأضاف الموقع أنه يمكن أن المقصود من العملية هو سد فجوات في قدرات المراقبة في الدولة حفاظاً على أي مشاكل أمنية ، مشيراً إلى أنه ربما يكون هناك كثير من الناس في دبي ممن يقدومون للدولة بمهنة رجال أعمال ولكن وضعهم الأمني غير معروف الأمر الذي من شأنه أن يكون موضع اهتمام من قبل أطراف مختلفة في جميع أنحاء العالم.


أما صحيفة جلف نيوز فقد أكدت في عنوانها الصادر عن الموضوع بأن المشكلة سببها اعتراض الاتصال، وبحسب الجريدة فإن هناك الكثير من مشتركي اتصالات اشتكوا بعد تحديثهم للبلاك بيري من الاتصالات بنفاذ البطارية وبطئه بل والارتفاع الشديد لحرارة الجهاز.

وقال اتش لوي وهو الشخص الذي اكتشف الخطأ ونشر الموضوع على منتدى بلاك بيري ، هذا البيان الصادر من اتصالات لا علاقة لهذه المسألة ،وأكد أن البرنامج مصمم على إرسال المعلومات إلى اتصالات!!

وبسؤال المختصين في مجال تقنية المعلومات في نيجل جورلاي في الدوحة تبين أن برنامج التحديث الأخير ما هو إلا عبارة عن برنامج تجسسي صغير يعمل مع الجهاز وينظر الأمر من شبكة الاتصلات لكي يرسل كل المعلومات في البلاك بيري إلى مزود الخدمة ، وسبب بطئ الجهاز هو الانتظار من هذا البرنامج لأوامر النقل.


ومن ناحية أخرى فقد كتب عن الموضوع عدة مواقع عالمية ومنها أيضا شركة بلاك بيري ذاتها ، في حين أشار مستخدمون للبلاك بيري إلى أنهم قاموا بمراجعة اتصالات والتي أكد فيها موظفوها بأن المشكلة منتشرة مع وعد الادارة بحلها في القريب العاجل..

_________________
avatar
صاحب الموقع
ذكر
المشركات : 1623
العمر : 30
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 18/08/2007
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://samadubai.ahlamontada.com

رد: ما الذي فعلته اتصالات بهواتف بلاك بيري!!

في الأربعاء أغسطس 26, 2009 5:31 am
مشكوره

_________________
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى